بعد تحديد مسار الطريق وشقها، يتم حفر خندق بعمق يصل الى ٤ أمتار وعرض يصل الى ١٠ أمتار، ثم تُملأ الحفرة بثلاث او اربع طبقات من مواد مختلفة. فيضعون اولا طبقة من الحجارة الكبيرة او الدبش يضيفون فوقها طبقة من الحجارة المسطحة، وأخيرا كانوا يضعون طبقة من الحصى (الباسكورس) ويرصّونها.
أما السطح فغالباً ما كان يتألف من الحجارة المسطحة المرصوفة التي تؤخذ من الصخور المحلية. وتكون هذه الطرق محدودبة قليلا عند الوسط، مما سهّل جريان مياه الامطار الى الجوانب.
ساهم اسلوب البناء هذا في دوام الطرق الرومانية وبقاء بعضها الى يومنا هذا، مثل الطريق الروماني الذي يربط المواقع الأثرية في مدينة صور (قوس النصر، المعابد المحيطة، موقع البصّ...)
أنظر أيضا : طواحين جبل عامل - المدونة
المهن القديمة في جبل عامل - المدونة
القلاع والآثار العاملية - المدونة
الأدوات التراثية في جبل عامل - المدونة
التراث العاملي - المدونة
رسوم تحكي الزمن الجميل - المدونة
فيديو تراثي عن الأدوات القديمة - المدونة
معرض منير كسرواني الترااثي في العيشية - المدونة
صفحة المهن القديمة في جبل عامل على Pinterest
ألبوم الأدوات التراثية في صفحتنا على موقع pintrest